وحدات ولجان الكلية

وحدة العلاقات العامة والإعلام

الأعضاء :

مالاسم الصفة
1د. سلطان بن منادي العنزيرئيساً
2أ. نايف محمد العنزينائباً للرئيس
3أ. سيف فريج حاوي العنزيعضواً ومقرراً
4أ. أوس أسماعيل سامي أبو عيد           عضواً
5أ. صالح مهنا العنزيعضواً
6أ. محمد مهجع العنزيعضواً
7أ. محمد خلف الحربي عضواً
8أ. هنوف مطر العنزيعضواً
9أ. حنان الطرقي البناقيعضواً
10بسام عويضة العنزي (طالب بقسم الكيمياء)عضواً
11سلطان خليف معيوف (طالب بقسم الرياضيات) عضواً
12دانة عادل خزيم (طالبة بقسم علوم الحاسبات)عضواً
13هيا عبدالرحمن إبراهيم الفالحعضواً
14حلا موسي البناقي (طالبة لقسم الفيزياء)عضواً

المهام :

  1. ضبط العمل الإعلامي بالكلية، وفق رؤية الكلية ورسالتها وأهدافه.
  2. ضبط الإعلانات الداخلية بالكلية ومتابعة اللوحات الخاصة بها.
  3. دعم وتغطية الحفلات والمحاضرات والندوات والفعاليات الداخلية والخارجية والأنشطة والمناسبات الاجتماعية.  وإصدار نشرات صحفية عنها.
  4. تقديم الدعم السريع والفعال للزملاء أعضاء هيئة التدريس فيما يتعلق بالإعلام والتوثيق.
  5. المساهمة في إعداد الدليل الختامي لأنشطة الكلية.
  6. إعداد أخبار الكلية وموضوعاتها العلمية والإعلامية للنشر في وسائل التواصل الاجتماعي.
  7. متابعة ما ينشر من أخبار عن الكلية ورصده وتوثيقه.
  8. إجراء الترتيبات اللازمة لاستقبال الزوار ووفود المؤتمرات. من مختلف الجهات الداخلية والخارجية.
  9. الرد على الاستفسارات والشكاوي الواردة على حسابات الكلية ( تويتر ، البريد الالكتروني الرسمي، .................)

وحدة الإحصاء ودعم اتخاذ القرار

الأعضاء :

مالاسمالصفه
1

د. علي ساتي علي حسن

رئيساً

2

د. عبدالرحمن طلحة عبدالوهاب

عضواً 

3

د. انتصار حسن خليفة

عضواً

4

د. نجلاء فوزي أحمد جمعة 

عضواً

5

أ. صفوه ابراهيم الطيب

عضواً

6

أ. ميرفت محمد مظهر

عضواً

7

أ. محيي الدين محجوب يس صالح

عضواً ومقرراً

 

اللجنة الاستشارية

الأعضاء :

مالاسمالصفة
1

وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية 

نائباً للرئيس

2

وكيل الكلية للتطوير والشراكة المجتمعية

عضواً 

3

وكيلة الكلية في شطر الطالبات

عضواً 

4

رئيس وحدة التطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي

عضواً 

5

رئيس وحدة الدراسات العليا والبحث العلمي

عضواً 

6

مدير إدارة كلية العلوم

عضواً 

7

د. رؤى بنت طلعت مغربل

عضواً 

8

د. خالد بن نواف الحربي

عضواً 

9

أ. محمد بن حامد الثقفي

عضواً 

10

د. زكريا محمد صالح محمد

عضواً 

11

د. مصطفى جيب الله أبو الريش

عضواً 

12

د. السعيد عبدالرحيم مشاحيت

عضواً 

13

د. عبدالرحمن طلحة عبدالوهاب

عضواً 

14

د. محمود جمال أبو بكر صالح

عضواً 

15

أ. صالح مهنا العنزي 

عضواً ومقرراً

 

الوحدات واللجان التابعة لوكالة الكلية للشؤون الأكاديمية 

لجنة الاختبار المعياري بكليه العلوم 

الأعضاء :

مالاسم

الصفة

1د. ايمان الشرقاوي

رئيساً

2د. حمادي الخميسي

عضواً ومقرر

3د. خالد الهلايلي

عضواً

4د. سالم خليفة

عضواً

 

المهام:

  1.   متابعة عمل اللجان العلمية على مستوى البرامج.
  2.   متابعة تنفيذ البرامج العلمية لخطوات التحسين ومدى تقدمها.
  3.   الاشراف الكامل على الاختبارات المعيارية بالكلية خلال بنائها وتنفيذها ورفع تقرير لوكيل الكلية للشؤون الأكاديمية.

 

لجنة الأندية الطلابية

الأعضاء :

مالاسم

الصفة

1د عادل الشيباني 

رئيسا نادي الكيمياء

2د حمادي الخمبسي                                     

نادي الفيزياء 

3أ. شمس السلامي جبنون     

نادي علوم الحاسب 

4د. اسماعيل محمود علي               

نادي البيئة 

5ا. سناء خميس الغدير    

نادي الرياضيات 

 

المهام:

  1. اقامة والمشاركة في الانشطة الرياضية والثقافية.
  2. اكتشاف المواهب الطلابية ورعاية الموهوبين.
  3. تهيئة البيئة الملائمة للطلبة لتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتبادل الخبرات فيما بينهم
  4. المشاركة في المناسبات المختلفة داخل الكليةً وفي الجامعة.
     

لجنة الأنشطة الطلابية

الأعضاء :

مالاسم

الصفة

1أ. سناء خميس الغدير

رئيس

2د. حمادي علي خميسي

عضو

3أ. شمس السلامي جبنون                                                                                                

عضو ومقرر

4د. اسماعيل محمود علي

عضو

5د. عادل الشيباني نبيغ

عضو

6د. أماني ساير الرويلي

عضو

7د. عبد الباقي محمد السالمي

عضو

8د. أمال علي التواتي

عضو

9أ. اوس إسماعيل أبو عيد

عضو

 

المهام :

  1. اعداد خطة النشاط وفق رؤية كلية العلوم وتنفيذها.
  2. العمل على تأمين الميزانية اللازمة لدعم الانشطة وذلك بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلاب.
  3. تُقدم اللجنة الانشطة المتنوعة والهادفة وفق المعايير والاسس العلمية في إطار تربوي للاستفادة من أوقات فراغ الطلاب.
  4. ترشيح طلاب للمشاركة في الفعاليات الثقافية والعلمية المختلفة.
  5. عقد دورات وورش عمل للطلاب لتنمية مهاراتهم ومعارفهم. 
  6. حفظ اعمال اللجنة في محاضر وتقارير والرفع لسعادة عميد الكلية بنسخ منها.
  7. تزويد سعادة عميد الكلية بتقرير سنوي عن إنجازات اللجنة.

لجنة النظم والخطط الدراسية

الأعضاء: 

مالاسم

الصفة

1أ. صالح طعمه العنزي

رئيس

2د.عبدالرحمن طلحة عبدالوهاب

عضو

3د. مروة عبدالفتاح عواد حسن

عضو ومقرر

4د. حنان سليمان الملحم

عضو

5د.مصطفى جيب الله عبد المجيد أبو الريش

عضو

6د. السعيد محمد عبد الرحيم

عضو

7د. الزين أحمد الزين أحمد

عضو

8د.علي ساتي علي

عضو

9أ.لمياء جلال أمين 

عضو

 

المهام :

  1. دراسة الخطط الدراسية للأقسام العلمية بالكلية وتقويمها وفق المعايير والضوابط والآليات المعتمدة من اللجنة الدائمة للخطط الدراسية بالجامعة، والتوصية باعتمادها. 
  2. تطوير الخطط الدراسية بالتعاون مع الأقسام بالكلية، وبالتنسيق مع وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية (اللجنة الدائمة للخطط الدراسية).
  3. متابعة مستجدات الخطط والبرامج الدراسية من اللجنة الدائمة للخطط الدراسية بالجامعة.
  4. تطوير الخطط الدراسية لمختلف التخصصات يعتمد على تقييم دوري يستند إلى تغذية راجعة من أعضاء هيئة التدريس وخريجي الكلية في سوق العمل، بهدف تحسين جودة البرامج التعليمية. 
  5. الإعداد لجلسات لجنة النظم والخطط الدراسية بالكلية وكذلك إعداد محاضرها.

 لجنة الشؤون الاكاديمية

الأعضاء :

مالاسمالصفة
1د. فيصل كاتب العنزيرئيسا
2د. السعيد محمد عبد الرحيم                                                    عضو
3د. مصطفى جيب الله أبو الريش                                               عضو ومقرر
4د. عبد الرحمن طلحة عبد الوهاب                                             عضو
5د. أحمد محمد عبدالله                                                                    عضو
6أ. هدى كامل عبد الجابر                                                                 عضو
9د. صالح محمد كناني                                                                         عضو

 

المهام :

  1. دراسة الموضوعات التي يحيلها وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية إلى اللجنة وإبداء الرأي حولها، ورفع التوصيات اللازمة بشأنها. 
  2. استكمال معادلات طلبة السنة الأولى الاعدادية المحولين والمعاد قيدهم بالدراسة بداية كل فصل دراس ي والإشراف على عمليات التحويل الداخلي بين الأقسام.
  3. متابعة طلبة السنة الأولى الاعدادية في تنفيذ الحركات الأكاديمية عن طريق البوابة الالكترونية (الاعتذار –التأجيل -إعادة القيد للطلبة المنقطعين عن الدراسة -تغيير التخصص).
  4. النظر في كافة الطلبات الأكاديمية المتعلقة بالاعتذار والتأجيل الاستثنائي، وإعادة القيد لطلبة السنة الأولى الإعدادية بعد استنفاذ المدة النظامية، ومنح الفرص الاستثنائية فيما لا يقبل تنفيذه عبر حساب الطالب الالكتروني.
  5. متابعة ما يسند لها من مهام لمتابعة سير الدراسة والاختبارات داخل الكلية على ضوء القواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات في جامعة الحدود الشمالية.
  6. التحقق من توفير البيئة التعليمية الملائمة بالكلية ورصد المعوقات ووضع الآليات المناسبة لمعالجتها.
  7. متابعة الأداء الأكاديمي للطلاب والطالبات. 
  8. التحقق من حالة الطلبة الذين يعانون من صعوبات واقتراح الحلول المناسبة لهم. 
  9. وضع آلية للمساعدة في دعم الطلبة المتعثرين ورفع التوصيات التي تتم حيالها لمجلس الكلية.

لجنة الخريجين

الأعضاء :

مالاسمالصفة
 د. ياسمين عبدالله حميد رئيساً
 د. فتحيه محمود بركيهعضواً ومقرراً
 د. عادل الشيباني نبيغعضواً
 أ. فراس عبدالفتاح علانعضواً
 أ. لمياء جلال امينعضواً

 

المهام:

  1. جمع بيانات الخريجين لكل فصل دراسي. 
  2. حصر الخريجين بالكلية وإنشاء قاعدة بيانات شاملة لخريجين الأعوام السابقة يتم تحديثها باستمرار.
  3. وإيجاد آلية للتواصل مع خريجين الأعوام السابقة لمعرفة مدى استفادتهم من الشهادة ومعرفة نسب توظيفهم وجهة عملهم والاستفادة من خبراتهم.
  4. وضع آلية للإسهام في تأهيل الخريجين والعمل على مساعدتهم للالتحاق بسوق العمل. 
  5. تطبيق استطلاعات الرأي للخريجين ورصد احتياجات الخريجين وتحليل أراء الخريجين وأرباب العمل واعداد تقارير عنها يتم رفعها إلى وكاله الكلية للتطوير والجودة.
  6. توفير تسهيلات ومزايا وخدمات للخريجين لتعزيز ولائهم وانتمائهم للجامعة ولتسهيل أمورهم.
     

لجنة الجداول والاختبارات 

الاعضاء :

مالاسمالصفة
1د. السعيد محمد عبد الرحيمرئيساً
2د. العربي مادي قتاتعضواً 
3د. على السعيد حسن الريسعضواً
4أ. فراس عبدالفتاح علانعضواً
5أ. لمياء جلال امينعضواً
6د. ايمان رمضان الشرقاويعضواً
7د. عصام أحمد الخوليعضواً
8أ. محي الدين يس محجوبعضواً
9د. فتحية محمود بركيةعضواً ومقرراً
10د. سالي عبد الحكيم الشربينيعضواً
11أ. عائدة محمد الصغيريعضواً
12أ. لبنى الأزهر خليفيعضواً
13أ. لمياء جلال أمينعضواً

 

المهام :

  1. إعداد الجداول الدراسية لمقررات الإعداد العام بالكلية.
  2. تنسيق جداول المقررات المشتركة بين أقسام الكلية. 
  3. التنسيق مع أقسام الكلية ولجنة الجداول بكلية الهندسة بخصوص الجداول الدراسية وجداول الاختبارات للمقررات التي تدرس لطلبة كلية الهندسة من أقسام كلية العلوم.
  4. التنسيق مع لجان الجداول في كليات الجامعة بخصوص الأعداد المطلوبة لطلبة كلية العلوم لمقررات متطلبات الجامعة والمقررات الحرة.
  5. مراجعة الأعباء الدراسية بالتنسيق مع الأقسام العلمية بالكلية
  6. إعداد جداول الاختبارات لمقررات الكلية حسب التقويم الدراسي لكل فصل دراسي. 
  7. إعداد جداول مراقبات الاختبارات لطلبة الكلية.
  8. ما يسند للجنة من مهام من وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية

لجنة التسجيل

الاعضاء :

مالاسمالصفة
1د. السعيد محمد عبد الرحيمرئيساً
2د. العربي مادي قتاتعضواً 
3د. على محمد العكرميعضواً
4أ. فراس عبدالفتاح علانعضواً
5أ. لمياء جلال امينعضواً
6د. صالح محمد الكنانيعضواً
7د. هدى كامل عبدالجابرعضواً
8أ. محي الدين يس محجوبعضواً
9د. فتحية محمود بركيةعضواً
10أ. عائدة محمد الصغيريعضواً
11د. منال شعبان عبيدعضواً
12أ. هنوف مطر العنزيعضواً

 

المهام :

  1. إدخال الجداول الدراسية لمقررات الكلية على نظام القبول والتسجيل.
  2. إدخال بيانات أعضاء هيئة التدريس والقاعات الدراسية والمعامل لكل الشعب الدراسية 
  3. متابعة عمليات التسجيل الالكتروني لطلبة الكلية.
  4. تقديم الدعم للطلبة أثناء فترة التسجيل من الخدمة الذاتية.
  5. تنفيذ عمليات الحذف والإضافة للطلبة بحسب النماذج والتوقيتات الخاصة بذلك.
  6. تزويد الأقسام العلمية بتقارير التسجيل في المقررات والتنسيق مع لجنة الجداول بخصوص الأعداد في الشعب الدراسية.

 

لجنة دراسة الأعذار 

الأعضاء :

مالاسمالصفة
1د. مفلح بطاح مطلب الحازميرئيساً
2د. سلطان بمنادي جطلي العنزيعضواً 
3د. شاهه شجاع تركي المطيريعضواً
4د. اماني ساير حويل الرويليعضواً
5د. فايزه ضامي صياح العنزيعضواً
6د. هيفاء دخيل رشيد الحربيعضواً
7د. آمال رضا مصطفى حواسعضواً
8أ. هدى كامل عبدالجابر شحاتهعضواً
9د. عبدالرحمن طلحة عبدالوهاب عضواً ومقرراً

المهام:

  1. استقبال الأعذار الطلايية من الأقسام العلمية بالكلية.
  2. دراسة الأعذار الطلابية وفقا للقواعد المنظمة للأعذار الطلابية بجامعة الحدود الشمالية.
  3. اعداد تقارير بقرارات اللجنة.
  4. اعتماد قرارات اللجنة من سعادة عميد الكلية
  5. إبلاغ الاقسام العلمية بقرارات اللجنة.

 

لجنة قواعد السلوك والانضباط

الأعضاء :

مالاسمالصفة
1د. مفلح بطاح مطلب الحازميرئيساً
2د. طارق إبراهيم العتزيعضواً 
3د. مصطفى جيب الله أبوالريش عضواً
4د. عبدالرحمن طلحة عبدالوهاب عبدالوهابعضواً

 

المهام :

  1. النظر في المخالفات الطلابية التي تحال للجنة وفقا لقواعد السلوك والانضباط بجامعة الحدود الشمالية.
  2. دراسة المخالفات الطلابية ودعوة من تدعو الحاجة لسماع أقوالة بالمخالفات 
  3. التوصية بالعقوبات وفقا لقواعد السلوك والانضباط بجامعة الحدود الشمالية.
  4. اعتماد قرارات اللجنة من الجهات المختصة.

 

الوحدات واللجان التابعة لوكالة الكلية للتطوير والشراكة المجتمعية 

وحدة التطوير والجودة بكلية العلوم:

الأعضاء:

مالاسمالصفة
1وكيل الكلية للتطوير والشراكة المجتمعيةرئيساً
2وكيل الكلية للشؤون الأكاديميةنائباً
3د. ياسمين عبدالله حميدممثل برنامج الكيمياء
4د. علي حسن ساتيممثل برنامج الرياضيات
5د. العربي مادي قتاتممثل برنامج علوم الأحياء
6د. أشرف محمد عبدالقادر بن ميلادممثل برنامج علوم الحاسبات
7د. صالح محمد الكنانيممثل برنامج الفيزياء
8د. عبدالباسط عبدالله محمد دارمعضو
9د. عبدالله بن مجاوب الأشجعيعضو
10د. أشرف فاروق أبوبكر محمودعضو ومقرر
11أ. محمد بن خلف الحربيإداري
12اثنان من الطلبةدعوة
13اثنان من المجتمع المحليدعوة

 المهام:

1-    اعتماد الاحتياجات التدريبية المتعلقة بالتطوير والجودة على مستوى الكلية.
2-    الاشراف على تنفيذ عمليات التدريب على مستوى الكلية.
3-    مراجعة الخطط التنفيذية والتشغيلية الخاصة بالتطوير والجودة على مستوى الكلية.
4-    الاشراف على تنفيذ الخطط التنفيذية والتشغيلية الخاصة بالتطوير والجودة على مستوى الكلية.
5-    مراجعة الخطط والتقارير والنماذج المتعلقة بأعمال التطوير والجودة المُرسلة من قبل لجان التطوير والجودة في البرامج الأكاديمية والتوصية حيالها.
6-    الاشراف على تنفيذ الخطط والتقارير والنماذج المعتمدة والمتعلقة بأعمال التطوير والجودة على مستوى الكلية.
7-    مراجعة واقرار توصيف البرنامج وتوصيفات المقررات المرسلة من قبل لجان التطوير والجودة في البرامج الأكاديمية بالكلية.
8-    مراجعة واقرار تقرير البرنامج وتقارير المقررات المرسلة من قبل لجان التطوير والجودة في البرامج الأكاديمية بالكلية.
9-    التأكد من استيفاء البرامج الأكاديمية بالكلية لمتطلبات التأهل للاعتماد البرامجي الصادرة عن المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
10-    مراجعة واقرار تقارير مؤشرات الأداء الرئيسة ((KPIs والمقارنات المرجعية الخاصة بالبرامج الأكاديمية المرسلة من قبل لجان التطوير والجودة في البرامج الأكاديمية.
11-    مراجعة واقرار خطط وتقارير قياس مخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية المرسلة من قبل لجان التطوير والجودة في البرامج الأكاديمية.
12-    مراجعة واقرار تقارير الدراسة الذاتية للبرامج الأكاديمية المرسلة من قبل لجان التطوير والجودة في البرامج الأكاديمية.
13-    التأكد من استيفاء الشروط والتوصيات الواردة من المركز الوطني لتقويم والاعتماد الأكاديمي للبرامج الأكاديمية في الكلية من خلال المنصة الإلكترونية المعتمدة لذلك الشأن.
14-    التأكد من قيام البرامج الأكاديمية في الكلية من الانتهاء من أعمال التطوير والجودة المتعلقة بالبرنامج (الخطط، النماذج، التقارير.....) من خلال المنصة الإلكترونية المعتمدة لذلك الشأن.

وحدة الدراسات العليا والبحث العلمي :

الأعضاء:

مالاسمالصفة
1د. حنان سليمان علي الملحمرئيساً
2أ.د. شوقي عبدالله أحمد عباد    عضواً
3د. عمر إبراهيم عيدعضواً
4د. العربي مادي علي قتاتعضواً
5د. علي السعيد حسن الريس     عضواً
6د. فوزه محمد عقيل العنزيعضواً
7أ. عبير نافع علي المطرفيعضواً
8أ. هنوف مطر سمير العنزي عضواً ومقرراً

المهام:

1.    إعداد خطة عمل الوحدة ومتابعة اليات تنفيذها بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
2.    إعداد وتنفيذ برامج تعريفية لطلبة الدراسات العليا.
3.    تنفيذ ومتابعة رؤية الكلية فيما يتعلق بالدراسات العليا والبحث العلمي.
4.    دعم وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على المشاركة والحضور الفعال في المؤتمرات والملتقيات العلمية المحلية والدولية.
5.    تعزيز أنشطة البحث العلمي ومتابعة مؤشراتها في الكلية.
6.    مراجعة وتطوير برامج الدراسات العليا وتحديث شروط القبول بالدراسات العليا.
7.    الإشراف على الاختبارات واللجان المتعلقة بتسيير برامج الدراسات العليا في الكلية.
8.    دراسة ملفات منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس فيما يتعلق بالتعيينات والترقيات.
9.    متابعة ما يحال إليه من موضوعات ذات اختصاص بالدراسات العليا والبحث العلمي والرد عليها.
10.    تنفيذ ما يحال إليها من أعمال وتكليفات صادرة عن وكالة الكلية للتطوير والشراكة المجتمعية وفقاً للأنظمة واللوائح.
11.    المساهمة في إعداد التقارير الدورية والسنوية للكلية.
 

وحدة المعيدين والمبتعثين :

الأعضاء:

م الاسمالصفة
1د. امجد الأسمر السويلميرئيساً
2د. لافي عايد العنزي عضواً
3د. عبدالله مجاوب الاشجعيعضواً
4د. نواء علي الشمريعضواً
5أ. صالح طعمه العنزيعضواً

المهام:

1.    إعداد خطة عمل الوحدة.
2.    اعداد إحصاءات بمنسوبي الكلية من المعيدين والمحاضرين فيما يتعلق بالابتعاث. 
3.    إعداد إحصاءات بأعضاء الهيئة التدريسية من في حكمهم بحسب التخصص داخل الأقسام العلمية وبشكل دوري.
4.    إدارة وتطوير قاعدة بيانات شاملة لأعضاء هيئة التدريس والمبتعثين، تتيح متابعة تطورهم الأكاديمي والبحثي بشكل مستمر.
5.    تفعيل التواصل المستمر مع مبتعثي الكلية.
6.    مخاطبة الأقسام العلمية في الكلية لموافاة الوحدة بمايلي:
•    قائمة بكل المبتعثين (داخليا وخارجيا).
•    تقارير المشرفين عن المبتعثين.
•    جمع ملفات المبتعثين وتحديثها بشكل دوري.
7.    تنفيذ ما يحال إليها من أعمال وتكليفات صادرة عن وكالة الكلية للتطوير والشراكة المجتمعية وفقاً للأنظمة واللوائح.
8.    المساهمة في إعداد التقارير الدورية والسنوية للكلية.
 

وحدة التطوير المؤسسي :

الأعضاء:

م الاسمالصفة
1 د. ياسمين عبدالله حميدرئيسًا
2د. زكريا محمد صالح محمدعضواً
3د. حمادي على خميسي عضواً
4د. منى عبدالعزيز المالكي عضواً
5أ. فاروق على حسن عبدالله عضواً

                                        

المهام:

1.    الاشراف على خطط عمل الوحدات التنظيمية والبرامج الأكاديمية التابعة للكلية بما يحقق رؤية ورسالة وأهداف الكلية، وتقديم الدعم الفني للجهات المعدة للخطط.
2.    تقديم مقترحات لتطوير الكلية في كافة الجوانب التعليمية والبحثية والشراكة المجتمعية والموارد الذاتية، وذلك بالشراكة مع الوحدات التنظيمية بالكلية وأصحاب المصلحة، ومن خلال توسيع قاعدة المشاركة في تحديد التوجهات الاستراتيجية للكلية وأولويات العمل وضمان استيعابها في خطط عمل واقعية للكلية والوحدات التنظيمية التابعة لها والبرامج الأكاديمية.
3.    تقييم الوضع الحالي للكلية وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين أو تطوير في الجوانب التنظيمية والإجرائية والنماذج واللوائح في الكلية ورفعها إلى الجهات المختصة لاعتمادها ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها، وذلك بالشراكة مع أصحاب المصلحة.
4.    تحديد برامج تدريبية والتطوير للكادر الاكاديمي والإدراي وذلك بالشراكة مع أصحاب المصلحة وبما يعزز فرص النمو والتطور بالكلية.
5.    تعزيز الحضور الرقمي للكلية وذلك بإثراء المحتوى الرقمي لموقع الكلية وبما يعزز سمعة وصورة الكلية الذهنية.
 

لجنة الشراكة المجتمعية بكلية العلوم:

الأعضاء:

مالاسمالصفة
1د. عواطف حنيف شبيب الرويلي رئيسًا
2د. لافي عايد لافي العنزينائبا للرئيس
3د. ذكريات سعد عبدالله المقرن عضواً
4د. ريم فايز عويش الرشيدي عضواً
5د. رمله حميد منصور البيات    عضواً
6أ. فواز بناق مضحي العنزي عضواً
7أ. هنوف مطر سمير العنزي عضواً

                        

المهام:

1.    تنظيم اللقاءات والندوات والمحاضرات العلمية والدورات التدريبية التي تساهم في خدمة المجتمع والاشراف عليها.
2.    التنسيق مع الجهات داخل وخارج الجامعة في الأعمال التطوعية.
3.    نشر ثقافة العمل التطوعي وأهميته بين منسوبي الكلية.
4.    إبراز دور الكلية إعلامياً في العمل التطوعي والمجتمعي.
5.    متابعة الخطة التنفيذية للكلية.
6.    توثيق وإعداد التقارير عن أنشطة اللجنة.
7.    قياس رضا الأطراف المجتمعية عن الخدمات المجتمعية المقدمة.
8.    إدراج الاعمال التطوعية بمنصة العمل التطوعي.
9.    تنفيذ ما يحال إليها من أعمال وتكليفات صادرة عن وكالة الكلية للتطوير والشراكة المجتمعية وفقاً للأنظمة واللوائح.
10.   المساهمة في إعداد التقارير الدورية والسنوية للكلية.
 

الوحدات واللجان التابعة لوكالة الكلية لشطر الطالبات 

وحدة التعليم الإلكتروني و التعلم عن بعد

الأعضاء :

مالاسم

الصفة

1د. هيفاء دخيل رشيد الحربي

رئيس الوحدة

2د.  احمد حامد طاهر سعودي

عضو

3د.  محمد الطيب محمد عيسى

عضو

4د.  اشرف محمد عبد القادر بن ميلاد

عضو

5ا. عائدة محمد فيتوري ذيبي

عضو و مقرر

6ا. تهاني نواف هطل العنزي

عضو

المهام

  1. نشر ثقافة توظيف التقنيات الحديثة في العملية التعليمية.
  2. المساهمة في تدريب و تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس و الطلاب في مجال التعليم الإلكتروني.
  3. تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في انتاج المقررات الإلكترونية و الرقمية و فقاً لمعايير الجودة.
  4. المساعدة في توفير الدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس و الطلاب في هذا المجال.
  5. المساهمة في تنمية و تطوير التواصل الإلكتروني بين أعضاء هيئة التدريس و الطلاب.
  6. اقتراح وسائل و طرق و تقنيات يمكنها المساهمة في تطوير الأداء التعليمي في الكلية.

وحدة الأمن و السلامة

الأعضاء :

مالاسم

الصفة

1د. هيفاء دخيل رشيد الحربي

رئيس الوحدة

2د. محمود جمال أبوبكر صالح

عضو

3د. محمد الطيب محمد عيسى

عضو

4د. مروة عبدالفتاح عواد حسن

عضو

5د. ربيعة مصطفى علي دعوب

عضو

6علي محمد طاهر العكرمي

عضو

7د. هدى كامل عبدالجابر شحاته

عضو و مقرر

8د. ماجد حاجي علي نواز

عضو

9ا. لمياء جلال أمين جلال

عضو

10ا. نوال فاضل خابور العنزي

عضو

11ا. سيف فريج حاوي العنزي

عضو

12ا. عبير نافع علي المطرفي

عضو

13ا. ترفه حمدي خليف العنزي

عضو

14ا. محمد حمود عبدالرحمن المسعود

عضو

15ا. منى سالم الساعي الشمري

عضو

16ا. سامي عبدالله ضافي الحسين

عضو

17ا. جزاع سوري مهنا المجلاد

عضو

18ا. اسماء ضبيان زغير الضلعان

عضو

19ا. أمينه عفر زبن الشمري

عضو

20ا. هنوف خلف عويد الشمري

عضو

 

المهام:

  1. متابعة تحقيق اشتراطات الأمن و السلامة. 
  2. متابعة إعداد طلبيات احتياجات الصيانة و الأمن و السلامة. 
  3. متابعة الإشراف على المستودعات و مراقبة المخزون. 
  4. القيام بجميع أعمال السلامة و أعمال مكافحة الحريق و التحقق من توافر شروطهما في الكلية مع القيام بجولات تفتيشية منعاً لحدوث الحرائق. 
  5. التأكد من صلاحية أجهزة الإطفاء الإنذار بالتنسيق مع الجهة المعنية. 
  6. التعاون مع إدارة الامن و السلامة بالجامعة و فرق الدفاع المدني. 
  7. العمل على تطوير كفاءة العاملين بالكلية عن طريق التدريب و الرفع لمن هم مرشحون لتدريب و اقتراح الجهات التي تقوم بتدريبهم بالتنسيق مع الجهات المختصة. 
  8. العمل على نشر التوعية لأمور السلامة. 
  9. تقويم أداء أعمال السلامة حسب النسب المعدة للقسم دورياً و الرفع بالنواقص.
  10. حفظ جميع الحوادث السلامة ووضعها في ملفات و متابعتها مع الجهات المختصة مع إعداد تقرير شهري بالأعمال التي قام بها القسم و ملاحظاته و اقتراحاته لتحسين أداء العاملين. 
  11. الانتقال الفوري إلى مكان البلاغات التي تخل بأمور أمن و سلامة الموقع و اتخاذ الإجراءات الفورية. 
  12. حصر الدورات التدريبية التي تخدم موظفين الأمن و الرفع بها لإدارة الأمن والسلامة. 

 

وحدة المعامل

الأعضاء :

مالاسمالصفة
1د. علي سعيد الريس رئيساً
2د.  لطفي محمد محمد عضواً                        
3د. الزين أحمد الزين جمعة عضواً                                            
4د. محمد الطيب محمد عيسى عضواً                                     
5د. العربي مادي قتات عضواً                                        
6أ. محمد حمود المسعود عضواً                                  
7أ.  سامي عبد الله الضافي عضواً                                       
8أ. محمد أحمد الزهراني عضواً
9أ.  فارس مخلف العنزي عضواً
10د.  منال شعبان عبيدعضواً     
11د.  فتحية محمد علي السمانعضواً 
12د. نائلة السبتي الظاهريعضواً 
13أ. انتصار حسن خليفةعضواً
14أ. أمل إبراهيم الصعبعضواً 
15أ. عفاف هايل العتيبيعضواً
16أ. نجاح صالح الرويليعضواً 

 

المهام:

  1. دراسة وتحديد احتياجات الكلية من الأجهزة العلمية والمواد الكيميائية.
  2. تحديد كامل لتجهيزات المختبرات الطلابية ومتابعة تطبيق أنظمة وإجراءات السلامة في معامل الكلية
  3. تحديد احتياجات الكلية من اجهزة الحاسب الألي ومستلزماتها من ادوات تقنية المعلومات.
  4. التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالجامعة لشراء وتوريد احتياجات الكلية.
  5. بناء قاعدة بيانات بأسماء وعناوين الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في توريد أجهزة المختبرات والمواد الكيميائية الواقعة في تخصصات الكلية .
  6. اعداد طلبية الكلية السنوية من اجهزة وزجاجيات وكيماويات بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
  7. دراسة العروض المقدمة من الشركات والتوصية بافضلها في مطابقة المواصفات الفنية.
  8. فحص واستلام كل ما يورد الى الكلية من اجهزة وزجاجيات وكيماويات والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة بالإضافة الى ترتيبها في نظام كودي يسهل من عملية الجرد الاضافة والصرف.